معرض سوق السفر العربي 2014


 استضاف معرض سوق السفر العربي 2014 المقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مساء أمس ندوة حصرية تناولت مقومات قطاع السياحة والضيافة الفاخرة بمشاركة نخبة من خبراء قطاع السفر والسياحة في المنطقة والعالم.
واتفق المشاركون في الندوة على أن ارتفاع أعداد المليونيرات في المنطقة أسهم في رفع مستوى الاهتمام بهذا القطاع والفرص التجارية والأعمال التي سيوفرها خلال الفترة المقبلة في ظل تنامي فئة المليونيرات والأثرياء في المنطقة.
تأتي هذه الندوة التي عقدت تحت شعار "أضواء على السياحة الفاخرة" في اطار المبادرات الجديدة التي أطلقها المعرض في دورته لهذا العام التي تركز على السياحة الفاخرة من خلال مشاركة استضافة مجموعة كبيرة من شركات السفر والسياحة المتخصصة في منتجات وخدمات السياحة والوجهات الراقية وشركات الفنادق والضيافة الفاخرة من مختلف مناطق العالم.
وأشار مارك والش مدير عام محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز إلى أن تقرير كريدي سويس لعام 2012 توقع أن يرتفع عدد المليونيرات في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 12 في المائة بحلول عام 2017 إلى 48 ألف شخص.
ونوه إلى انه وبحسب التقرير ارتفع حجم انفاق مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 260 في المائة على تذاكر السفر الجوي مقارنة بالجنسيات الأخرى..لافتا إلى أن نسبة الحجز على درجة رجال الأعمال تراوحت بين 40 و60 في المائة في حين ارتفع الإنفاق على الإقامة بنسبة 430 في المائة و558 في المائة على تناول الطعام.
وتوقع أن يشهد سوق المنتجات والخدمات الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي تحولا بفعل تنامي فئة المليونيرات الشباب في المنطقة إلى جانب بروز تحديات لقطاع الضيافة والسياحة الترفيهية التي تخدم تلك الفئة بما فيها قدرتها على تلبية متطلباتها واحتياجاتها مقارنة بالوجهات الأخرى حول العالم.
وفي السياق أظهر تقرير حول السياحة الفاخرة الوافدة والخارجة لشركة "غلوبال بلو" أن انفاق الزوار من منطقة الشرق الأوسط لا سيما على المنتجات الفاخرة والعطلات المتميزة الخصوصية بلغ 26 في المائة من مجموع الانفاق من قبل الزوار حول العالم في الفترة بين يناير ويوليو 2013.
يشار إلى أن معرض سوق السفر العربي هذا العام يشهد مشاركة واسعة لشركات السياحة والضيافة الفاخرة بما فيها العلامات الفندقية الراقية مثل منتجعات أنانتارا وماندارين أورينتال وكيرزنر انترناشيونال وفيرمونت للمنتجعات والفنادق وفنادق رافلز وسويس اوتيل للفنادق والمنتجعات وفنادق تاج واوبروى وبلغاري وريتز كارلتون وعدد من الوجهات السياحية المعروفة مثل موناكو وموريشوس وجزر المالديف والسيشل.