شرم الشيخ

أعرب سياح بريطانيون فازوا بجائزة زيارة مدينة شرم الشيخ التي قدمها الملحق السياحي لصحيفة (ديلي تليغراف) البريطانية اليوم عن ارتياحهم وسعادتهم بالحالة الأمنية والإستقرار الذي تنعم به المدينة حاليا.
جاء ذلك في احتفالية (مصر في عيون العالم) التي عقدت في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة ومحافظة جنوب سيناء.
وقال السائح ستيفن باركر ، من نوتنجهام ببريطانيا ـ في كلمة نيابة عن السياح البريطانيين الفائزين بالجائزة ـ " هذه هي أول مرة أزور فيها مصر ، فوجئت من مدى حسن وكرم الضيافة التي حظيت بها منذ أتيت ، إن مدينة شرم الشيخ في غاية الأمان وجميلة للغاية ".
وقال جاك بيتر ، وهو مدير فندق سافوي بمدينة شرم الشيخ ـ " إن مدينة شرم الشيخ ظلت دائما قطعة من الجنة ، عانت المدينة على مدار السنوات الثلاث الماضية ، وعلى أي حال ، فأنا أثق أننا الآن على وشك النهوض مرة أخرى ، وسنستعيد جميع الجنسيات إلى شرم الشيخ ، أنا فرنسي وأدير 1500 شخص وأشعر بالأمان التام".
من جانبها ، اعتبرت الدكتورة إيمان نجم وكيلة وزارة الثقافة الملحق السياحي ـ الذي نشرته صحيفة (ديلي تليجراف) مؤخرا "مبادرة غير مسبوقة ، أظهرت الوجه المشرق للحضارة المصرية ، واستعرضت إمكانيات مصر الفريدة في مختلف المجالات".
ووجهت نجم الشكر إلى الجهد الذي بذله دكتور هشام خليل قنصل مصر العام في بريطانيا والذي تمخض عنه نشر الملحق ، مؤكدة أن هذا الجهد لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي قدمه رجل الأعمال المصري الدكتور أحمد المقدم.
من جانبه ، قال المقدم ـ في كلمة في احتفالية (مصر في عيون العالم ) بمدينة شرم الشيخ " اليوم نحتفل جميعا بحدث هام في تاريخ مصر الحديث ، وهو ولادة الجمهورية الجديدة التي أنقذت مصر من فقدان الهوية ، وهذا ليس شيئا غريبا على شعب مصر ، فهو أعرق شعوب الأرض ، ورغم الإنتكاسات والإخفاقات والهزيمة ظل شعبا رائعا يذهل العالم بين حين وآخر".
وأضاف " هذا التاريخ الرائع والمجيد والمركز المميز بين شعوب العالم يستند إلى خصوصية مصر وخصوصية شعبها ".
وقد كرمت الإحتفالية كلا من : السفير هشام خليل قنصل مصر العام في بريطانيا ، وسعيد توفيق أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ، والدكتورة إيمان نجم وكيلة وزارة الثقافة ، ورجل الأعمال أحمد المقدم ، والفنانات هالة صدقي والهام شاهين ونرمين الفقي والموسيقار هاني مهنى رئيس اتحاد النقابات الفنية".