سياح مملكة الأردن

إستقبلت مملكة الأردن، خلال الأيام الماضية، أكثر من (45 ألف) سائح سعودي لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتفقد سفير خادم الحرمين الشريفين، في الأردن، الدكتور سامي الصالح على أوضاع السعوديين، في الأردن لتقديم التسهيلات للسياح السعوديين، وتسهيل إقامتهم وتنقلاتهم، وواصلت سفارة المملكة في عمان أعمالها طيلة إجازة العيد على مدار الساعة من خلال تواجد غرفة طوارئ تحت إشراف السفارة والعاملين في رعاية شؤون السعوديين.

وقال الناطق الإعلامي، بإسم وزارة السياحة الأردنية، زياد البطاينة، إن زيادة السياح السعوديين التي طرأت خلال فترة العيد، تعكس الإقبال المتزايد على المقاصد السياحية الأردنية، وتؤكد أن الأردن مقصد آمن ووطن ثانِ للسياح العرب الذين يحظون بإحتضان ورعاية الشعب والحكومة الأردنية على حد سواء.

وأضاف: يعد السوق السياحي الخليجي صمام الأمان للسياحة الأردنية والتي هي الأقل تأثرًا بالأحداث السياسية، وتشير البيانات السياحية إلى نمو كبير في الحركة السياحية الخليجية، حيث إزدادت أعداد السياح القادمين من دول الخليج العربي وخاصة السعودية.

وأشار البطاينة إلى أن السياح والزوار القادمين من دول الخليج وخاصة من المملكة يمثلون حوالي (17%) من إجمالي أعداد السياح القادمين إلى الأردن، حيث كانت نسبة السياح من الدول العربية (28%) والخليجية (17%) والأردنيين في الخارج (28%) والأجانب (27%).