شركة الخطوط الجوية الجزائرية

نظرا لإضراب مصالح الملاحة الجوية الفرنسية المقرر من 24 الى غاية 29  حزيران "اضطرت" شركة الخطوط الجوية الجزائرية لإلغاء ثلاث رحلات باتجاه الجزائر انطلاقا من المطارات الفرنسية ليوم الأربعاء 25 يونيو حسبما علمت واج مساء يوم الثلاثاء لدى الممثلية العامة للشركة في العاصمة الفرنسية.
و أوضحت الممثلية العامة للخطوط الجوية الجزائرية بفرنسا أن الأمر يتعلق بالرحلة AH1009انطلاقا من مطار أورلي جنوب باتجاه الجزائر العاصمة المبرمجة على الساعة ال9سا00 و الرحلة AH1003انطلاقا من مطار شارل ديغول 2ج باتجاه الجزائر العاصمة على الساعة 12سا و الرحلة AH 1019انطلاقا من أورلي جنوب باتجاه بجاية على الساعة 13سا 55 د. معربة عن اسفها للزبائن بسبب الإزعاج المترتب عن هذه الاضطرابات.
و قد اضطرت الشركة الوطنية عشية ذلك الى الغاء ثلاث رحلات لذات الاسباب انطلاقا من المطارات الباريسية، رحلتين باتجاه الجزائر العاصمة والثالثة باتجاه تلمسان.
وكانت الشركة قد ابلغت من قبل بأن برنامج الرحلات من و إلى الجزائر سيشهد "تذبذبا" من 24 الى 29 يونيو بسبب اضراب مراقبي الملاحة الجوية.
و قد تحقق التهديد بالاضراب الذي لمح له المراقبون الجويون الفرنسيون مع قدوم فترة العطل بعد ان دعت إليه نقابتان للاحتجاج على "نقص الوسائل المتوفرة" لدى الملاحة الجوية.
كما ان النقابتين تحتجان على إصلاح نظام المراقبة الجوية الاوروبي الذي عرضته المفوضية الاوروبية في 11 يونيو\حزيران.