شركة جاما للطيران تفتتح في مطار الشارقة

افتتح الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، في الشارقة، صباح الثلاثاء، المحطة الجديدة لشركة "جاما للطيران"، في مطار الشارقة الدولي.
وتشكّل المحطة مركزاً متكاملاً لتقديم الخدمات الجوية المخصصة للطيران الخاص في الشارقة ودبي والإمارات الشمالية.
وتعدّ المنشأة الجديدة أحدث مشاريع "جاما للطيران"، والتي تضم مجموعة مستثمريها "الهلال للمشاريع"، و"جروث جيت كابيتال" و"دائرة الطيران المدني في الشارقة".
وجاء افتتاح المحطة الجديدة في احتفال خاص، أقيم بما يتوافق مع روح شهر رمضان المبارك.
وتشهد المحطة الجديدة في مطار الشارقة حركة جوية ممتازة تتجاوز المستوى المستهدف للعمليات الأسبوعية، في الوقت الذي يسعى فيه مالكو ومشغلو الطائرات إلى خفض زمن انتظار الركاب والطاقم، وتسهيل تنقلهم إلى الإمارات الشمالية.
وأكّد رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي علي سالم المدفع أنَّ "مكانة الشارقة كمركز للطيران التجاري ومشغلي طائرات رجال الأعمال تتعزز باستمرار، نظراً لما توفره من سهولة في تنفيذ العمليات وسرعتها، وستسهم شراكتنا مع (جاما الطيران)، ومبادرتها الرامية إلى توفير محطة للطيران الخاص عالمية المستوى في مطار الشارقة في تعزيز المكانة الرائدة التي تتبوأها الإمارة، بما يشكل رافداً حيوياً لمساعيها الرامية لتكون وجهة أولى في قطاع الطيران الخاص على مستوى المنطقة".
ومن جهته، أشار الرئيس التنفيذي لشركة "جاما للطيران" مروان خالق إلى أنَّ "الشركة تدرك المميزات الاستراتيجية التي تتمتع بها الشارقة كمركز للطيران الخاص منذ فترة طويلة".
وأضاف "تمثل هذه المحطة الجديدة إضافة بارزة إلى حظائر الطائرات ومرافق الصيانة وخدمات الوقود التابعة لنا في المطار، وسنبدأ قريباً إنجاز المرحلة الثانية التي تتضمن حظيرة طائرات جديدة تضم منشأة واسعة للصيانة ومساحة تخزين أكبر للطائرات".
وتقدّم المحطّة خدماتها بالكامل منذ 15 حزيران/يونيو الماضي، وجاءت تقييمات المستخدمين والركاب وطواقم الطيران إيجابية.
ولفت المدير العام لشركة "جاما للطيران" في الشرق الأوسط ريتشارد لينفيلد إلى أنَّ "الشركة لديها منتج من الطراز العالمي، يتكامل مع موقع استراتيجي متميز، حيث لا يبعد وسط مدينة دبي عن مطار الشارقة الدولي سوى 30 دقيقة فقط".