طاسيلي للطيران

أكد السيد شرواطي، أن برنامج شارتر السياحي سيسمح لطاسيلي للطيران باكتساب الخبرة كمرحلة أولى لدخولها السوق الدولية للطيران المتوقع في السداسي الثاني من سنة 2014.
و ستنطلق هذه الشركة في شبكة النقل الدولي النظامي، من خلال ضمان رحلات نحو فرنسا و ايطاليا و تركيا، قبل أن تلقت في مارس الأخير الموافقة المبدئية من مديرية الطيران المدني و الأرصاد الجوية التابعة لوزارة النقل.
من جانبه، أكد مسؤول الاتصال بطاسيلي للطيران كريم بحار، أن " الرحلة النظامية الدولية الأولى ستكون في السداسي الثاني من سنة 2014 بعد الحصول على موافقة سلطات الطيران المدني للبلدان المعنية : فرنسا و ايطاليا و تركيا".
كما أشار إلى أن الشركة تنوي توسيع شبكتها النظامية المحلية، من خلال فتح خطوط جديدة نحو مدن عنابة و وهران و سطيف و قسنطينة، مضيفا أن أسعار ترقوية سيتم تطبيقها قريبا على كامل الشبكة الداخلية، سيما خلال شهر رمضان.
و تغطي طاسيلي للطيران حاليا 14 ولاية و قامت في كانون الأول الأخير بتدشين خط أدرار-وهران-أدرار الذي سمح لها بتعزيز شبكتها الداخلية بشكل اكبر.
للتذكير أن الشركة قد قامت بنقل 600.000 مسافر خلال سنة 2013 و هو رقم "في تحسن ملحوظ" مقارنة بسنة 2012.
و قد تم إنشاء شركة الطيران في شهر آذار 1998 بمقتضى شراكة بين سوناطراك و الخطوط الجوية الجزائرية قبل أن تصبح فرعا بنسبة 100 % تابعا لسوناطراك في نيسان 2005.