طائرة أعمال جديدة

قامت مجموعة إمباير للطيران شركة الطيران الخاص ومقرها دبي، باستبدال إحدى طائرات الأعمال من طراز «فالكون 7 إكس» التي تديرها المجموعة، وامتلاك الطراز الأحدث والأكثر مبيعاً من طائرات «داسو» للأعمال وذلك لصالح أحد عملاء المجموعة من مالكي الطائرات. وتولت مجموعة إمباير إدارة كل إجراءات الامتلاك/الاستبدال، بما في ذلك تسجيلها وضمّها إلى الأسطول. ومن المقرر أن تتواجد الطائرة الجديدة في العاصمة العمانية مسقط.

 وتدير مجموعة إمباير للطيران أحد أضخم أساطيل طائرات الأعمال في المنطقة، كما أنها أحد أكبر مشغلي طائرات «7 إكس» في العالم، حيث تدير ثلاث طائرات من هذا الطراز المزود بمحرك ثلاثي نفاث. وطائرة «فالكون 7إكس»، ذات مدى الطيران الفائق، هي الطائرة الأسرع مبيعاً ضمن مجموعة طائرات «فالكون» في الشرق الأوسط، حيث تساهم بما نسبته 40 % من المبيعات. ويتم حالياً في المنطقة تشغيل 12 طائرة من هذا الطراز المتطور المزود بمحرك ثلاثي نفاث.

 وتم تسليم أكثر من 30 طائرة فالكون لعملاء الشركة في المنطقة خلال السنوات الخمس الماضية، مما يضاعف حجم أسطول فالكون في المنطقة تقريباً ليصل إلى 69 طائرة.

 وتدير شركة «داسو فالكون» حالياً مراكز خدمة معتمدة في كل من دبي وجدة، بالإضافة إلى مركز لتوزيع قطع الغيار في دبي ومكتب للدعم الفني في جدة سعياً منها لتوفير الخدمات والدعم في منطقة الشرق الأوسط.

 وقال باراس داميشا، المدير التنفيذي لمجموعة إمباير للطيران: «تتميز طائرة «فالكون 7إكس» بملاءمتها لظروف ومتطلبات المنطقة بفضل ما تتيحه من راحة استثنائية وتكنولوجيا متقدمة ومرونة وكفاءة في التشغيل. وفيما يواصل أسطول طائرات الأعمال من طراز «فالكون» نموه في المنطقة فإن الشركة تواصل الاستثمار في تعزيز الدعم لمشغلي ومالكي طائرات «فالكون»، وهو أحد أبرز أسباب نجاح هذه الطائرات وزيادة الإقبال عليها من مالكي الطائرات».

 ومن جهة أخرى، فإن الفترة ملائمة حالياً ليقوم مالكو الطائرات بتحديث طائراتهم، حيث بدأت أسعار طائرات الأعمال بالارتفاع.

 225 طائرة

 ويتم حالياً تشغيل 225 طائرة «فالكون 7 إكس» في 34 دولة حول العالم، سجلت فيما بينها ما يزيد على 250.000 ساعة طيران منذ طرح هذا الطراز عام 2007. وسجل هذا الطراز أخيراً رقماً قياسياً جديداً في سرعة عبور المحيط الأطلسي، حيث قطعت المسافة بين منطقة تيتربورو في نيويورك وبين مطار لندن سيتي بمعدل سرعة 0.88 ماك، واستغرقت 5 ساعات و54 دقيقة فقط لاستكمال الرحلة.7