"طيران الإمارات"

كشفت "شركة طيران الإمارات" عن أنها تهدف إلى استلام 25 طائرة على الأقل من 140 طائرة "ايه 380 " العملاقة، على أن تكون طائرات معدلة المحركات، فيما تبلغ طلبات شراء طيران الإمارات من طائرات" ايه 380 ثلث" إجمالي الطلبات من الشركة الأوروبية، ويرى الرئيس التنفيذي للشركة تيم كلارك أن تلك الطائرات هي العمود الفقري للعمليات الدولية التي تقوم بها طيران الامارات، لكنهم في حاجة إلى محركات موفرة للوقود ويريد تعديلات "ايروديناميكية" لرفع مستوى الأداء.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة تيم كلارك في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ" "إن الشركة مستعدة لان تتابع طلبات الشراء التي تقدمت بها اذا التزمت "ايرباص" بالتعديلات في طائرات "ايه 380"، وإجراء تحسينات بنسبة -20 في اقتصاديات التشغيل".
وأعرب كلارك عن امله في التحرك صوب هذا الاتجاه في وقت قريب، وهو يتحدث عن الطائرة المعدلة التي ستتغير محركاتها وتعرف باسم ايه 380 نيو ذات الممر الواحد. وقال عندما يكون هناك 500 مقعد في تلك الطائرة سوف تدر ارباحا جيدة. واضاف ان تلك هي الرسالة التي احاول ان اوصلها بالنسبة لجميع الطائرات.
تبلغ طلبات شراء طيران الامارات من طائرات" ايه 380 ثلث" اجمالي الطلبات من الشركة الاوروبية. ويرى كلارك ان تلك الطائرات هي العمود الفقري للعمليات الدولية التي تقوم بها طيران الامارات. لكن كلارك يقول إنهم في حاجة إلى محركات موفرة للوقود ويريد تعديلات "ايروديناميكية" لرفع مستوى الاداء.
وفي السياق ذاته قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية "إن دبي هي الرابح الاكبر من الاتفاقية التي ابرمتها طيران الامارات مع شركة "كانتاس" الاسترالية، عن طريق ارتفاع عدد الذين يتدفقون في مطار دبي الدولي خلال الرحلة من أوروبا وأميركا إلى استراليا.