أعلنت «طيران الجزيرة» أنها ستبدأ بخدمة المطار الرئيسي في اسطنبول وهو مطار أتاتورك بواقع خمس رحلات في الأسبوع ابتداءً من الجمعة 2 مايو 2014، وذلك بدلاً من مطار صبيحة جوكِتشن الدولي التي كانت الشركة تخدمه منذ عام 2008.
وبهذه النقلة إلى مطار أتاتورك، تعزّز «طيران الجزيرة» خدمتها إلى اسطنبول من خلال توفيرها لمواقيت أفضل إلى المطار الذي يقع في قلب المدينة السياحية التركية.
وتزيد الشركة عدد رحلاتها بين الكويت واسطنبول من ثلاث رحلات ذهاباً وإياباً في الأسبوع إلى خمس رحلات ذهاباً وإياباً في الأسبوع، جميعها تصل وتغادر من مطار أتاتورك، بحيث تخدم اسطنبول برحلة ذهاباً وإياباً كل ثلاثاء وأربعاء وخميس وجمعة وأحد.
وقال نائب الرئيس للشؤون الصناعية في شركة طيران الجزيرة، بدر المرشد: «منذ إطلاق أولى رحلاتنا إلى مطار صبيحة جوكِتشن الدولي في شهر أبريل من عام 2008، أصبحت اسطنبول الوجهة المفضلة في الكويت والمنطقة للسفر خلال العطلات أو للأعمال. انتقالنا لخدمة المطار الرئيسي على مقربة من جميع المرافق السياحية ومراكز العمل خطوة هامة لشركتنا وخبر سار للمسافرين». ومنذ عام 2008، ساهم السفر السياحي بين الكويت وتركيا بشكل كبير وأساسي في زيادة عدد المسافرين سنوياً بأرقام مزدوجة بين الدولتين. وفي عام 2013، ارتفع عدد المسافرين بين الكويت واسطنبول بنسبة 51 في المئة عن عام 2012.
وبحسب تقارير حركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، ارتفع عدد المسافرين بين الكويت واسطنبول بنسبة 419 في المئة بين عامي 2008 و2013.