المسافرين الكوريين

تبين أن عدد السياح الأجانب المتوافدين إلى كوريا الجنوبية تعدى عدد المسافرين الكوريين الجنوبيين إلى الخارج في الشهر الماضي وذلك للمرة الأولى منذ 13 سنة.
وقالت المؤسسة الكورية للسياحة اليوم الجمعة إن عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد في نيسان وحده بلغ 1.25 مليون شخص بزيادة 28.7% عن نفس الفترة من العام الماضي.
ولكن عدد المسافرين الكوريين الجنوبيين إلى الخارج ارتفع بمقدار 7.5% إلى 1.17 مليون شخص، وذلك أقل من عدد السياح الأجانب المتوافدين إلى البلاد للمرة الأولى منذ آذار عام 2001.
وخاصة ارتفع عدد السياح الصينيين بمقدار 58.8% على خلفية العطلة الصينية من يوم 5 إلى يوم 7 في نيسان وزيادة الطلب على المنتجات السياحية الخاصة بالمسلسلات الكورية الجنوبية.
كما شهد عدد السياح من هونغ كونغ والفلبين وتايوان وغيرها من دول جنوب شرق آسيا، زيادة عشرية في الشهر الماضي.
وفي المقابل، انخفض عدد السياح اليابانيين بمقدار 11.3% متأثرا بزيادة الضريبة على الإنفاق وتجميد العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية واليابان.
وقال مسؤول في المؤسسة إن عدد السياح الأجانب المتوافدين إلى البلاد يشهد زيادة حادة بفضل ارتفاع عدد السياح الصينيين على خلفية موجة الثقافة الكورية هناك، ويتوقع أن يزداد عدد السياح الأجانب خاصة من الصين ودول جنوب شرق آسيا في المستقبل.