وزير الشئون الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

أكد وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى لوران فابيوس /الاثنين/ ان بلاده تستهدف المزيد من السائحين خلال الفترة القادمة.
  وأضاف فابيوس أن هناك حاليا مليار سائح كل عام على مستوى العالم، وان عدد السائحين سيبلغ فى عام ٢٠٣٠ ما يقرب من مليارى شخص، ولابد ان يكون لفرنسا نصيب كبير من هذا العدد.
  جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزيرا الخارجية والتنمية الدولية ووزير الداخلية برنار كازنوف صباح اليوم / الاثنين/ الى مطار رواسى شارل ديجول بهدف دعم السياحة الفرنسية.
وأوضح فابيوس الذى يترأس حاليا وزارة السياحة انه ينبغى تطوير صناعة السياحة لاسيما وان فرنسا تمتلك الامكانات التى تؤهلها لذلك.. معتبرا ان جذب المزيد يبدأ من المطارات.
 وتطرق وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الى أهمية توحيد تعريفة السيارات الاجرة التى تنقل السائحين وزوار العاصمة من المطار الى قلب باريس.
وأشار الى أن بلاده تستهدف أيضا ان يقيم السائحون لفترة اطول مما سيعود على الاقتصاد الفرنسى، وان يتم العمل على جذب المزيد منهم لزيارة مدن اخرى غير باريس..مذكرا باهمية القطاع السياحى فى فرنسا والذى يعمل به حاليا حوالى ٧ بالمائه من نسبة القوة العمالية.