قصر ثريان في النماص

زار فريق من المرشدين السياحيين على مستوى المملكة مساء الثلاثاء المواقع الأثرية والسياحية في محافظة النماص، التي هيأتها الهيئة العامة للسياحة والآثار ضمن البرنامج التعريفي "المسار السياحي الجبلي" ضمن المسارات السياحية غير المشهورة التي تحتوي على الخدمات والمقومات السياحية الجذابة.

وكان في استقبال الوفد، مدير مكتب السياحة والآثار في المحافظة عبدالله بن سعيد الأكلبي ومنسوبي المكتب، ورحب بهم في المحافظة وشكرهم على الزيارة .

بعدها شاهد الفريق المتحف الأثري التابع للهيئة ومايحويه من مقتنيات أثرية قديمة تحكي الحياة اليومية لإنسان المحافظة في الزمن الماضي وطرق المعيشة في ذلك الوقت .

عقب ذلك قام الوفد بزيارة لقصر ثربان والقصور المجاورة وعدد من المواقع السياحية في المحافظة .

وأوضح الأكلبي أن النماص تعد من المناطق ذات الجذب السياحي على مدار العام ولكون عسير أصبحت واجهة سياحية جذابة لوجود مقومات السياحية بمختلف أنواعها .

ونوه الأكلبي بأن  الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، يولون لهذا الجانب اهتمامًا كبيرًا في خلق بيئة سياحية نقية، منوهًا بمتابعة مدير فرع الهيئة في منطقة عسير المهندس محمد العمره لإبراز المحافظة سياحيًا .