وزير السياحة الدكتور قاسم سلام

بحث وزير السياحة الدكتور قاسم سلام خلال لقاءه اليوم القائم باعمال السفير الايطالي بصنعاء السيدة لوشيا دابيكو مجالات التعاون السياحي بين البلدين وسبل تفعيلها وتطويرها.
كما بحث الجانبان امكانية مشاركة الجانب الايطالي في فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع والمقرر اقامته خلال الفترة من 17 إلى 30 إغسطس، بمشاركة فرق محلية وعربية ودولية.
وخلال اللقاء اشاد الوزير سلام بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.. مشيرا إلى ما ستحظى به المشاركة الايطالية من ترحيب في اوساط جمهور مهرجان صيف صنعاء السياحي المتشوق لمعرفة الجديد حول الثقافات والاستعراضات والمهارات باعتبار المهرجان نافذة يطل من خلالها الجمهور على ثقافات العالم وحضاراته ويمثل جسر للتواصل بين ابناء اليمن والشعوب الاخرى.
من جهتها أعربت القائم بالاعمال في السفارة الايطالية عن ترحيب بلادها بالمشاركة في فعاليات المهرجان الذي من المقرر أن تشارك فيه فرق محلية تمثل مختلف المحافظات اليمنية بالاضافة إلى فرق عربية ودولية.. مشيرة إلى الخصوصية اليمنية السياحية ورغبه الكثير من محبي اليمن الايطاليين في زيارة اليمن لولا ما تفرضه التحديات المحلية والاقليمية الراهنة.
وسلم الوزير قاسم سلام خلال اللقاء القائم باعمال السفير الايطالي هدية تذكارية.
حضر اللقاء وكيل وزارة السياحة لشؤون العلاقات العربية والدولية الدكتور سمير العبدلي.