كرنفال تونسي

نظم مسؤولو معرض نابل الدولي بتونس اليوم مهرجانا كرنفاليا بشارع الحبيب بورقيبة بوسط العاصمة التونسية ، وذلك للتعريف بالمعرض ودعم الأنشطة السياحية.
وقال المدير العام للمعرض نور الدين السلامي ، في تصريحات لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى تونس ، إن الاحتفال يضم عربات لمجسمات لتراث الجهة القبلية التي تنتمي إليها نابل والمشهورة بصناعة الخزف.
وأضاف ان فعاليات الدورة 53 لمعرض نابل الدولى في تونس ستنطلق يوم الأربعاء القادم الموافق 22 أبريل وتستمر حتى 10 مايو اللاحق عليه ، بمشاركة أكثر من 300 عارض من مصر وتونس والمغرب وليبيا وسوريا.
وقال إن عدد الزوار يقدر هذه السنة ب 300 ألف زائر ، مضيفا أنه سيتم التنسيق مع المسئولين بالسياحة بنابل لتنظيم رحلات خاصة لجلب عدد من السياح لزيارة المعرض.
وفى ما يتعلق بالجانب الأمني، أكد أن شركة معرض نابل قامت بتجهيز المعرض بأجهزة مراقبة ، كما تم عقد العديد من الاجتماعات مع السلطة الأمنية بالجهة لاتخاذ كل الاحتياطات وتأمين هذه الدورة مع ضمان سلامة المشاركين والزائرين.
وأشار الى تنوع المعروضات والمتمثلة بالخصوص فى الاثاث والاقمشة والمفروشات والملابس الجاهزة والاحذية والعطور والزيوت الطبيعية والمواد الالكترونية والكتب فضلا عن لعب الاطفال والمأكولات.