تنشيط السياحة في الدرب

أكد مدير فرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة جازان رستم الكبيسي، أن مهرجان الدرب السياحي يعد ثاني أكبر مهرجان على مستوى المنطقة، نظرا لتميز موقعه واستقطابه أعدادا كبيرة من السياح القادمين للمنطقة.

جاء ذلك خلال استضافته في البرنامـج الشهري الذي أقيم في محافظة الدرب وزيارته لمهرجان الدرب السياحي ليقف على الألعاب الإلكترونية، ويطلع على فعاليات المسرح المفتوح والأسواق التجارية في حضور مدير المهرجان أحمد شار.

و بين الكبيـسي، أن فرع لجنة التنمية السياحية في المحافظات هي المحفز الكبير لتبني المشاريع السياحية وهي منشأ الأفكار، حيث يتم تقديمها للهيئة والتي بدورها تقوم بدراستها لمعـرفة مدى إمكانيـة تنفيذها بالتعاون مع الجهات المختلفة، وأشار إلى أن لدى الهيئة خطة لإنشاء مسار جديد للسـياحة بعد الانتهاء من مدينة جازان وجزيرة فرسان، وهو خاص بالشقيق لإنشاء مرسى ومواقع ترفيهية تساهم في تطوير العمل السياحي للمحافظة.

فيما أوضح منفذ البرنامج عبدالعزيز الشعبي، أن البرنامج يستقطب شـهريا إحدى الشخصيات المهمة ليكون ضيفا للبرنامج نستمع منه كل ما يخدم المحافظة بشكل عام، والاستماع إلى آراء الحضور ودراستها في سبيل تحقيق تطلعاتهم والرقي بها.