لندن وأدنبره أفضل الوجهات السياحية في بريطانيا

إحتلت مدينتا لندن وأدنبرة المركزين الأول والثاني كأفضل الوجهات السياحية في بريطانيا ، طبقا لموقع "تريب أدفيسور" الشهير في عام 2014 ، بينما احتلت مدينة توركي في جنوب غرب انجلترا ، المركز الثالث.
وذكرت هيئة السياحة البريطانية أن بلدة لياندوندو الساحلية في شمال ويلز نجحت في احتلال أحد المراكز العشرة الأولى (المركز الثامن) بفضل شاطئيها الخلابين ، مشيرة إلى أن هذا المنتجع الساحلي حافظ على أناقة تأثيرات العصر الفيكتوري والإدواردي ويحرص على التقاليد الساحلية البريطانية.
وأضافت الهيئة أن مدينة ليفربول في شمال غرب انجلترا ، التي تحتل المركز الرابع ، تستعد لعام من الأنشطة الثقافية في 2014. وتشمل أبرز هذه الأنشطة إعادة فتح أحد المسارح المفضلة فيها الذي طال انتظاره ، وهو "إيفري مان"، والمعارض مثل "بيت موندريان" و"آندي وارهول" ، إضافة إلى استضافة أحد أبرز مهرجانات الفنون المعاصرة في بريطانيا – بينالي ليفربول.
أما عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست ، فاحتلت المركز الخامس في الاستطلاع ، فبالإضافة إلى إلى العوامل الرئيسية التي تجذب الزوار مثل "تجربة تايتانيك"، تستعد المدينة لاستضافة مهرجان "جيرو" ، وهو مهرجان يستمر لثمانية أيام من الثالث حتى الحادي عشر من مايو.
واحتلت مدينتا يورك وليدز المركزين السابع والتاسع على التوالي ، بينما جاءت مدينة بريستول الواقعة في الجنوب الغربي فى المركز السابع في الاستطلاع.
وحلت مدينة برمنجهام في المرتبة العاشرة ، وتعتبر بالإضافة إلى عوامل الجذب الأخرى وجهة مثالية لمحبي الطعام ، بسبب تميزها بانتشار مجموعة من المطاعم الفريدة.