ليبيا تطالب شركات نقل المعتمرين بتنظيم برنامج توعوي لتجنب الـ"كورونا"

طلبت وزارة السياحة في ليبيا من الشركات ومكاتب السفر والسياحة التي تقوم بنقل المعتمرين والحجاج خلال هذا الموسم تنظيم برنامج توعوي لتوضيح طرق تجنب الإصابة بفيروس (كورونا).
وقال بوراوي الشيباني رئيس قسم التفتيش بوزارة السياحة في تصريح صحفي اليوم الأحد أن الوزارة قامت بمخاطبة الشركات ومكاتب السفر والسياحة التي تقوم بنقل المعتمرين والحجاج إلي الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية بتنظيم برنامج توعوي يوضح طرق تجنب الإصابة بفيروس كورونا وذلك من خلال الكتيبات الإرشادية.
وأضاف " إن بعض الدول نصحت مواطنيها بتجنب آداء مراسم العمرة والحج لهذا الموسم كإجراء احترازي لنقل المرض من مواطنيها اثناء عودتهم ، ونحن لا نريد أن نصيب المواطن في ليبيا بالهلع والخوف واتخاذ مثل هذا الإجراء ، خاصة وأن انتشار المرض بطيء ، ومنظمة الصحة العالمية أصدرت طرقا بسيطة لتجنب الإصابة به".
تابع " تم مخاطبة وزارة الصحة للحصول على معلومات إضافية حول الفيروس ، وإن كانت هناك تحذيرات أخرى يجب إطلاعنا عليها ، حتى نتواصل مع هذه الشركات والمكاتب ، التي بدورها تتواصل مع المسافرين العازمين التوجه إلى السعودية هذا العام".
ويعود اكتشاف مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية الذي يعرف بفيروس (كورونا) ، في السعودية في 24 سبتمبر 2012، وبدأ في التفشي داخلها بشكل متسارع.
وقامت وزارة الصحة السعودية مؤخرا باستقطاب خبراء من منظمة الصحة العالمية ودول كبرى لمساعدتها في الحد من انتشار فيروس كورونا في ظل تنامي معدلات الإصابة بمناطق مختلفة في السعودية.
كان الدكتور بدر الدين بشير النجار مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض بوزارة الصحة الليبية ، قد صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط في وقت سابق اليوم بأن المختبرات الطبية لم تسجل أي حالة مصابة بفيرس كورونا في البلاد ، وأن كافة الحالات المشتبه فيها تمت إحالتها إلي المستشفيات المتخصصة ولم يثبت حتى الآن تواجد فيرس كورونا بليبيا.