ماليزيا تناشد السعودية زيادة حصتها فى عدد الحجاج

قال رئيس الوزراء الماليزي السيد نجيب عبد الرزاق إن الحكومة ستسعى الحصول على زيادة الحصة فى عدد الحجاج الماليزيين لهذا العام من المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن تقليص الحصة فى عدد الحجاج منذ العام الماضي في ظل ارتفاع عدد المودعين في صندوق الحج بماليزيا يؤدي إلى تزايد أعداد المواطنين المنتظرين وفق الدور والسن أمالاً كبيرةً في حصولهم على الحج.
حتى مايو/أيار الماضي، بلغ عدد المسجلين للحج بماليزيا /1.5/ مليون نسمة معظمهم الشباب والأطفال، الأمر الذي وصفه رئيس الوزراء بشيء جيد يعكس أداءً جيداً للاقتصاد الوطني وارتفاع درجة الوعي لدى المواطنين.
غير أن قائمة الحصول على الدور أصبحت أطول والحصة محدودة، مما اضطر الفرد للانتظار نحو /50/ عاماً قبل أن يأتي دوره، صرّح بذلك خلال إلقاء كلمة في حفل إطلاق بطاقة الخصم المباشر المسمى بـ"ماستركارد صندوق الحج" و"دليل صندوق الحج الفخري" هنا.
وأفاد رئيس الوزراء بأنه منذ 2009م، نحو /27,900/ من المواطنين الماليزيين يؤدون فريضة الحج سنوياً، ولكن الحصة تقلصت بنسبة /20/ في المائة إلى /22,320/ شخصاً اعتباراً من العام الماضي إثر عمليات التنمية والتوسعة الكبرى في المسجد الحرام.