محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر

بدأت اللجان الأمنية والتنفيذية في محافظة الطائف في التنسيق لإعداد خطة حج هذا العام.

وتهدف الخطة إلى، ضبط واحتواء عمليات التسلل إلى المشاعر المقدسة عبر المنافذ البرية بشرق العاصمة المقدسة حيث تعد طرق الطائف البوابة الشرقية لمكة المكرمة عبرر طريقي السيل الكبير والهدا، ومنع الحج غير النظامي لحجاج الداخل، وتوقيف تهريب الحجاج وضبط مخالفة الأنظمة والتعليمات حيث تم في حج العام الماضي القبض على عدد من مهربي الحجاج في نقاط الفرز والتفتيش.

وجرى عقد عدد من الاجتماعات في المحافظة وإدارة الشرطة لتعزيز المركز الأمني في البهيته (السيل الكبير) والذي يعد أكثر المنافذ حركة أثناء الموسم، ويتم عبره فرز وتفتيش حجاج الداخل ودول مجلس التعاون الخليجي في طريقهم إلى المشاعر المقدسة.

 وتشير التوقعات إلى استمرار تدفق أعداد كبيرة من الحجاج عبر هذا المعبر مما يتطلب معه مضاعفة الجهود لتحقيق توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، القاضية بمنع أيّ تجاوزات لأنظمة وتعليمات الحج، مع التسهيل على ضيوف الرحمن حتى يتمكنوا من أداء نسكهم براحة ويسر.

وتابع محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر هذه الاستعدادات في ضوء ما توفره الحكومة من إمكانات ودعم لراحة حجاج بيت الله الحرام، مشددًا على ضرورة "تضافر الجهود لخدمة ضيوف الرحمن، والتأكيد على تطبيق التعليمات المنظمة للحج، والتنسيق والتكامل بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة لتنفيذ خطط وبرامج الحج بكل دقة لموسم العام الجاري"