رحلات جوية بين اليمن وإيران

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد اليمنية وسلطة الطيران المدني الإيراني في العاصمة الايرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و"ماهان إير" الإيرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.
 
وتنص مذكرة التفاهم على تسيير أربع عشرة رحلة اسبوعياً في كل اتجاه لكل شركة، على أن تدخل المذكرة حيز التنفيذ من تاريخ التوقيع عليها.
 
وقع المذكرة من الجانب اليمني القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد محمد عبدالقادر وعن الجانب الإيراني نائب رئيس سلطة الطيران المدني الإيراني كهرد كرماني.
 
وكان وفد الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة محمد عبدالقادر قد التقى مسؤولي سلطة الطيران المدني الإيراني، واستعرض معهم التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل الجوي.
 
وبحث الجانبان ما يمكن تقديمه لليمن خاصة في مجالات تدريب كوادر الطيران المدني وبناء وتأهيل وتشغيل المطارات وأعمال الصيانة للمدارج والاجهزة الملاحية وغيرها من أعمال الإضاءة والهندسة.
 
واطلع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على بعض مرافق الطيران المدني الإيراني وشركة "ماهان رير" والامكانات والتجهيزات ومستوى تقديم خدمات قطاع النقل الجوي، مشيدًا بمستوى تطور صناعة الطيران المدني في إيران.
وكانت شركات طيران عديدة قد أوقفت رحلاتها الجوية من وإلى صنعاء بسبب الاضطرابات الأمنية وسيطرة المليشيات الحوثية على مطار صنعاء الدولي والقيام بتفتيش الطائرات