معرض أبوظبي للكتاب

ينظم جناح نادي تراث الإمارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب برنامجا لإصداراته الجديدة لنخبة من الباحثين المتميزين في جمع التراث وتدوينه استجابة لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بإبراز الدور الثقافي للنادي .

على صعيد متصل زار جناح النادي معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم والدكتور مانع سعيد العتيبة والكاتب علي أبو الريش .

واطلع معالي وزير التربية والتعليم على إصدارات النادي وأعرب عن تقديره للدور الكبير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في المحافظة علي تراث الآباء والأجداد.

وقال الدكتور راشد محمد المزروعي مدير مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات إن النادي يشارك بنحو 130 عنوانا من الكتب الأدبية والتراثية والمحققة في مجالات الأدب واللغة والثقافة والتاريخ والحضارة خاصة الكتب تلك التي تتناول تاريخ المنطقة بجانب عدد من الإصدارات الجديدة خاصة الدواوين الشعرية لعدد من شعراء النبط في الإمارات .

وأوضح أن إصدارات المركز الجديدة ستقدم للجمهور ضمن برنامج حفل توقيع يبدأ مساء اليوم مع ديوان "شاعر الصير "الشيخ محمد بن صالح المنتفقي" للباحث عبد الله بن قاسم القاسمي .

وأفرد المركز ركنا خاصا لإصداراته القديمة حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى جانب عدد من مقتنياته من الكتب ذات العلاقة تشمل ما يزيد عن 50 عنوانا تغطي العديد من الجوانب المتعلقة بحياته "طيب الله ثراه" وإنجازاته وإبداعاته الفكرية والشعرية.