وزير السياحة والآثار العماني الدكتور نضال القطامين

يستقبل وزير العمل، ووزير السياحة والآثار، الدكتور نضال القطامين، غدًا الإثنين، وفدًا فلسطينيًّا برئاسة وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رولا معايعة، وممثلين عن وكلاء سياحة وسفر وفنادق وطيران.
وتأتي تلك الزيارة بهدف تقوية أواصر العلاقة مع الجانب الفلسطيني في مجال السياحة بشكل عام، مع التركيز على السياحة؛ الدينية، والبيئية، والعلاجية، بشكل خاص, والهدف العام المشترك، هو أن تصبح الأردن بوابة دولة فلسطين، وبهذا يستفيد كلا الجانبين، وعليه سيتم عقد ورشة عمل لمكاتب السياحة في كلا الجانبين؛ لإعداد برامج سياحية مشتركة في مجال السياحة الدينية، والبيئية، والعلاجية.
كما سيتم التوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون السياحي للأعوام (2014-2017)، والتمهيد لإعداد اتفاقات، وبرامج سياحية مشتركة، ما بين الجانب الأردني والفلسطيني، بهدف إعداد برامج سياحية مشتركة في مجال السياحة الدينية، تستقطب الحُجَّاج والمعتمرين من الدول كافة، وبالأخص من ماليزيا وأندونيسيا، بالإضافة إلى السياحة البيئية والعلاجية.
وسيتم خلال تلك الزيارة عرض بشأن المقومات السياحية في الأردن في مجال السياحة الدينية؛ الإسلامية والمسيحية، والسياحة البيئية، والسياحة العلاجية، كما سيتم عقد ورشة عمل ما بين مكاتب السياحة والسفر الأردنية، ومكاتب السياحة والسفر الفلسطينية.
كما عملت الوزارة على تنظيم رحلة ميدانية إلى بعض المعالم، والمواقع السياحية والدينية، منها جولة في عمان؛ للتعرف على معالمها الرئيسة، وأهمها؛ دابوق، وحدائق الحسين، ومسجد الملك حسين، وجبل القلعة، ووسط البلد، وعبدون، وجبل عمان وشارع الرينبو، وجولة إلى موقع أهل الكهف، ومقام الصحابي الجليل أبوعبيدة عامر بن الجراح، وجبل نبو، والمغطس.