مصر للطيران تدشن خطًا جديدًا مع تشاد لأول مرة

تبدأ شركة مصر للطيران في الثاني من آب/ أغسطس القادم في تدشين أول خط طيران يربط بين مصر وتشاد في تاريخ الرحلات الجوية بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية بين القاهرة والعاصمة التشادية “نجامينا ” ، حسب ماذكرته وكالة الانباء الالمانية (د.أ.ب) .
وقال الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في تصريحات صحفية اليوم الأثنين إن هذا الخط الجديد يأتي في إطار حرص الشركة الوطنية مصر للطيران على دعم التوجه السياسي والاستراتيجي للدولة المصرية لاستعادة ريادتها في القارة السمراء وتوطيد أواصر التعاون بين مصر وأهم المدن والعواصم الأفريقية .
وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في طريق عودة الشركة لفتح خطوط جديدة في السوق الأفريقية والتي تشهد تزايدًا وتقدمًا ملحوظًا في جذب أعداد المسافرين وفقاً لإحصائيات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) .
ولفت إلى أن الفترة القادمة ستشهد دراسة فتح خطوط أخرى جديدة في بعض الدول الإفريقية لتكتمل خطة مصر للطيران في استعادة مكانتها وريادتها في السوق الأفريقية .
ومن جانبه صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بانه تقرر تسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى ناجامينا أيام السبت والثلاثاء و الخميس بأسعار تشجيعية تبدأ من 4999 جنية مصري شاملة الرسوم والضرائب وهو ما يعتبر سعرا مناسبا مقارنة باقتصاديات تشغيل هذا الخط .
وكان الرئيس التشادي خلال زيارته الأخيرة لمصر لحضور احتفال تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسى قد طلب من القيادة السياسية تسيير خط طيران بين القاهرة وتشاد حيث كان الراغبون في الوصول لمصر يتوجهون إليها عبر إثيوبيا .