الطيران المدني الفرنسي

أعلن اتحاد موظفي الملاحة التابعين للطيران المدني في فرنسا، اليوم الجمعة، عن أن مضيفي شركة "إيزي جيت" لرحلات الطيران منخفضة التكاليف سيضربون عن العمل مجددًا يومي ٣١ ديسمبر والأول من يناير القادم في ظل عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم.

وقد أعلنت إدارة "إيزي جيت" عن أن الإضراب أثر اليوم الجمعة على ٣٨ من إجمالي ١٨٥ رحلة يشارك في تسييرها مضيفون فرنسيون خاصة في مدنية ليون (جنوب شرقي فرنسا) التي سجلت إلغاء ٣٥٪ من الرحلات ما دفع الشركة البريطانية إلى استقدام مضيفين من المملكة المتحدة على متن رحلة خاصة للحد من خسائرها.

ويطالب مضيفو الشركة في فرنسا - الذين شرعوا أمس الخمي في إضراب ينتهي اليوم - بالحصول على نصيب أكبر من الأرباح وبعمل عقود تأمين تغطي حالات الوفاة والإصابة الجسدية التي تمنع الموظف عن العمل، كما أنهم ينددون بالإدارة السيئة لجداول الرحلات "التي قد يتم تعديلها أكثر من عشرين مرة في الشهر الواحد ما ينعكس سلبًا على حياتهم الأسرية".

وكانت شركة "ايزي چيت" قد أعلنت - في بيان لها - أن هناك ١٢٠٠ رحلة مقررة اليوم الجمعة إلا أن الإضراب سيؤثر بشكل كبير فقط على الرحلات الداخلية في فرنسا، والرحلات المتجهة والقادمة إلى ميلانو وبرشلونة.