زيادة حركة المسافرين في مطار أبوظبي





أكّدت شركة "مطارات أبوظبي"، الاثنين، أنّ نسبة نمو حركة المسافرين في مطار "أبوظبي الدولي"، في الربع الأول من العام الحالي، بلغت 1,15 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام 2013.
وأوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة المهندس أحمد الهدابي في تصريح صحافي، أنّ عدد المسافرين عبر مطار "أبوظبي"، في الفترة المذكورة بلغ قرابة 5,4 مليون مسافر مقارنة بـ 9,3 مسافر في الربع الأول من العام الماضي.
وأضاف الهدابي، أنّ حركة الطائرات في الربع الأول من العام الحالي ارتفعت إلى 8,35 ألف حركة طيران بنسبة زيادة قدرها 8,11 في المائة مقارنة بحركة الطائرات في الفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت حينها 32 ألف حركة.
وأشار الهدابي إلى، أنّ نشاط حركة الشحن في مطار "أبوظبي الدولي" في الربع الأول من العام الحالي، ارتفع ليصل إلى 3,183 ألف طن بنسبة زيادة بلغت 8,15 في المائة مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.
ولفت إلى، أنّ المسارات الـ5 الأوائل في مطار "أبوظبي الدولي" في الربع الأول من عام 2014 شملت مانيلا، وبانكوك، وجدة، والدوحة، ولندن، هيثرو، متوقعًا أنّ يصل عدد المسافرين عبر مطار "ابوظبي الدولي" في الأعوام القليلة المقبلة إلى أكثر من 30 مليون مسافر وفق الدراسات المعدة في هذا المجال.