مطار القاهرة الدولي

تجري /الخميس / أول تجربة طوارئ محدودة النطاق بالقطار الآلي بمطار القاهرة الدولي .
صرح بذلك اللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي ، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الارتقاء بالمهارات التدريبية للعاملين بالمطارات علي مواجهة الطوارئ والتنسيق مع الأجهزة العاملة بمطار القاهرة.
وأوضح أن سيناريو التجربة يتضمن حدوث العطل المفاجئ للقطار أثناء تحركه من محطة الجراج متعدد الطوابق إلى محطة المول التجاري على بعد مائة متر من المول ، مما يؤدي إلى توقفه ويتم استدعاء المتخصصين والفنيين ورجال الحماية المدنية للتعامل مع الموقف وإخلاء القطار والمحطة من الركاب والتوجه بهم إلى اقرب محطة وهي محطة المول التجاري ، وأضاف أن سيناريو التجربة يهدف لتدريب العاملين علي سرعة التعامل والتنسيق بين الأجهزة في حالة وقوع أي طوارئ.
ويشارك في التجربة ممثلو إدارات العمليات والأزمات بشركة ميناء القاهرة الجوي إضافة إلى الإدارة العامة للشرطة والحجر الصحي .
جدير بالذكر أن القطار الآلي تم تشغيله منذ يونيو 2012 بطاقة استيعابية 2000راكب / ساعة ويربط بين مباني الركاب بمطار القاهرة ويهدف إلي تيسير حركة سفر ركاب الترانزيت بالتحرك ما بين مبني الركاب رقم 1 ومبني الركاب رقم 3 ويعمل علي مسافة 2 كم ويضم أربع محطات هي محطة مبنى الركاب رقم 1 ومحطة المول التجاري ومحطة الجراج ومحطة مبني الركاب رقم2 ورقم 3.. ويعد القطار من المشروعات الحضارية المتميزة على مستوي أفريقيا.