مطار زواره الليبي يجهز في غضون أيام لاستقبال الرحلات

أعلن مدير مطار زواره الليبي فتحي الهاميسي أن المطار سيكون جاهزا في غضون أيام لاستقبال رحلات دولية إذا ما قدم له الدعم الكافي من مصلحة الطيران المدني، ووزارة المواصلات.
وأكد الهاميسي في تصريح صحافي له الجمعة، أن المطار قادر من الناحية الفنية على استقبال الرحلات الدولية، إلا أنه بحاجة إلى صيانة بعض المعدات، ودعم فرق عمل مصلحة الطيران المدني، بالإضافة إلى اعتماده من وزارة المواصلات كوجهة دولية، حتى تتمكن الطائرات من الهبوط فيه.
ويشهد مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ الأحد الماضي، اشتباكات مسلحة بين ثوار الزنتان المسيطرون عليه وبين غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من كتائب ثوار مصراتة والزاوية، اللذان يحاولان إخراجهم من المطار، ما أدى إلى توقف حركة الملاحة الجوية بالمطار.
وكانت الحكومة الليبية قد هددت بالملاحقة الوطنية والدولية لكل من يقوم بقصف المنشآت الحيوية، أو يتحرك عسكرياً دون إذن من سلطات الدولة الرسمية.
وكانت ديبورا دي جونز السفيرة الأمريكية لدى طرابلس قد صرحت في وقت سابق من اليوم ، أن المجتمع الدولي لن يقف متفرجا على الأحداث التي تشهدها ليبيا ، وسيلاحق جميع مرتكبي الجرائم القانونية .