طائرة شحن القطرية بوينج 777-200 LR

استقبل مطار "ستانستيد" البريطاني مؤخراً طائرة الشحن القطرية من طراز "بوينج 777" العملاقة لاول مرة، قادمة من هونج كونج مروراً الدوحة، لتكون بذلك اول خطوط طيران شرق اوسطية تربط بين آسيا واوروبا في مجال الشحن الجوي.
وستبدأ خطوط الطيران القطرية من الآن تشغيل 5 رحلات شحن جوي منتظمة في الاسبوع بين مدينة "هونج كونج" ومطار "ستانستيد" البريطاني عبر الدوحة.
أسواق جديدة
وفي تصريحات له أكد جرايم فيرجسون، المدير التجاري لمطار "ستانستيد" أن تسيير رحلات الشحن الجوية للخطوط القطرية سيفتح أسواقاً كثيرة للعملاء من منطقة آسيا والشرق الاوسط وستساعد العديد من الشركات المصدرة والمستوردة ليتواصلوا مع أوروبا، مما يؤدي الى إنتعاش النشاط الإقتصادي العالمي وليس البريطاني فقط، كما أن مطار "ستانستيد" يعتبر واحداً من اهم واضخم مطارات الشحن الجوي في المملكة المتحدة.
مشيراً الى ان الخطوط الجوية القطرية تعد واحدة من اهم واشهر الخطوط العالمية العاملة في منطقة الشرق الاوسط، مما سيجعل التعاون في هذا المجال بين الخطوط القطرية ومطار "ستانستيد" تميزاً عملاقاً.
ومن جانبه ذكر اولريش اوجير مان المدير التنفيذي للبضائع بالخطوط القطرية، ان مطار "ستانستيد" البريطاني من اهم مطارات الشحن البريطانية من حيث الجودة والتميز، وبدء رحلات الشحن الجوية القطرية الخمس بين هونج كونج ومطار ستانستيد البريطاني عبر الدوحة تعتبر انطلاقة جديدة تضاف الى قدرات القطرية في هذا المجال، واشار الى ان خطوة تسيير الرحلات الخمس ستسهم في انعاش عمليات الشحن الجوي بين دول كثيرة.