ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية


افتتحت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية مساء أمس مبنى الركاب رقم 2 الجديد " مبنى الملكة " بمطار هيثرو الدولى، والذي يعتبر البيت الجديد لأعضاء شركات تحالف ستار التي تسير رحلاتها إلى هذا المطار المحوري.
وذكر بيان صادر من شركة مصر للطيران "أنه في ضوء الخطوات الملموسة لبدء تشغيل رحلات الشركات الأعضاء بالتحالف من نفس المبنى، فقد بدأت كل من شركات يونايتد الأمريكية وآير كندا وآير تشاينا و ايه ان ايه اليابانية في تشغيل رحلاتهم من المبنى الجديد مع قيام باقي الشركات في نقل رحلاتهم اليه على مدار الأشهر القليلة المقبلة وحتى شهر نوفمبر 2014 ."
و خلال مراسم الافتتاح، صرح المدير التنفيذي لتحالف ستار العالمى ، مارك شواب أنه "من الرائع أن نشاهد ميلاد هذا المبنى كبيت آخر للتحالف بعد العديد من سنوات التخطيط والإنشاء.
وأضاف "لقد شرفنا بأن تطلق جلالة الملكة لقبها على هذا المبنى الرائع الذي سيمنح خدمات مميزة لعملاء التحالف في هذا المطار المحوري."
ومن جانبه ، صرح الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران خلال مشاركته فى حفل الإفتتاح "أننا سعداء بهذا المبنى الجديد الذي سيمنح العديد من المميزات لعملاء التحالف بشكل عام وعملاء مصر للطيران بشكل خاص وسيمثل نقطة ارتكاز رئيسية لشبكة التحالف حول العالم."
ورحب مطار هيثرو بالملكة والدوق إدنبرج في احتفالية كبرى حضرها أكثر من 1000 من المدعوين الذين شاركوا في أعمال الإنشاء أو من هؤلاء الذين يشاركون في تشغيل المطار الجديد.
جدير بالذكر أنه تم استثمار ما يقرب من 11 مليار جنيه استرليني في هذا المبنى الجديد الذي أصبح بمثابة أحد أهم المطارات المحورية بالقارة الأوروبية.
وكشفت الملكة النقاب عن عمل فني تذكاري سيتم تركيبه بعد ذلك داخل الحيز العمرانى للمبنى لكي يتمكن الركاب والعاملون بالمطار من زيارته.
ولقد ألقى وزير النقل البريطاني، باتريك ماكولجين كلمة قصيرة بهذه المناسبة .
وتمثل الشركات الـ 23 الأعضاء بتحالف ستار العالمي، التي ستسير رحلاتها من المبنى الجديد، أكثر من 20 % من الحركة بالمطار. وستكون هذه هي المرة الآولى التي تعمل جميع الشركات الأعضاء بالتحالف من مبنى واحد للركاب مما سيقدم ميزة تنافسية للعملاء وفرص جديدة للأعمال بالنسبة للشركات الأعضاء في التحالف.
جدير بالذكر أن الملكة اليزابيث كانت قد أفتتحت مبنى الركاب رقم 2 القديم عند انشاءه في عام 1955 .