"ميناء راشد"

أعلنت موانئ دبي العالمية اليوم عن فوز ميناء راشد مجدداً وللعام السابع على التوالي بجائزة "الميناء السياحي الرائد في الشرق الأوسط" ضمن جوائز السفر العالمية المرموقة.
وتعد هذه هي الجائزة الثالثة عشرة التي تمنحها "جوائز السفر العالمية" للميناء السياحي في دبي والذي اختير في ديسمبر 2013 وللعام السادس على التوالي "الميناء السياحي الرائد في العالم" متغلباً بذلك على موانئ سياحية عالمية رائدة.
أقيم حفل توزيع جوائز السفر العالمية للشرق الأوسط لعام 2014 هذا الأسبوع في دبي حيث سلم غراهام كوك رئيس "جوائز السفر العالمية" الجائزة إلى ديرك فان دن بوش المدير التنفيذي التجاري في موانئ دبي العالمية -الإمارات ومحمد المناعي مدير ميناء راشد وذلك خلال حفل رفيع المستوى حضره قادة وصناع القرار في قطاع السفر والسياحة.
وعبر محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومديرعام موانئ دبي العالمية -الإمارات عن السعادة بأن يلعب ميناء راشد ــ الذي بدأ مسيرته قبل أكثر من 40 عاماً كأول ميناء عصري لشحن الحاويات في المنطقة ـ دوراً حيوياً باعتباره الوجهة الإقليمية المميزة لسياحة الرحلات البحرية"..معتبرا أن هذا التكريم يسلط الضوء على نجاح دبي في تحقيق هدفها الرامي إلى تحويل سياحة الرحلات البحرية إلى محرك اقتصادي..لافتا الى أن مشاريع التوسعة في الميناء ستدعم المكانة الرائدة لميناء راشد ودبي كأكبر مركز للرحلات البحرية في المنطقة".
من جهته قال ديرك فان دن بوش أن الجائزة تأتي في وقت يستعد فيه ميناء راشد لاستكمال مشروع المنشأة الجديدة الفخمة في مرسى دبي للرحلات البحرية والتي ستزيد من جاذبية الميناء ودبي كمركز إقليمي لسياحة الرحلات البحرية عند افتتاح المبنى الجديد هذا العام..مشيرا الى أن عملائهم سيستفيدون من منشآت الميناء فائقة التطور التي حولته إلى أحد الموانئ الأكثر مواءمة للسياح ومن المبنى الجديد المصمم لاستقبال 14 ألف سائح في وقت واحد.
من جانبه اكد محمد المناعي المشاركة بفرحة الفوز مع الشريك الاستراتيجي في الترويج لسياحة الرحلات البحرية في دبي دائرة السياحة والتسويق التجاري التي تؤدي مع دوائر أخرى في دبي دوراً أساسياً في نجاح مرسى الرحلات البحرية في ميناء راشد"..معبرا عن شكره لهم على دورهم المهم في نجاح ميناء راشد كوجهة مفضلة للرحلات البحرية لدى أرقى السفن السياحية في العالم.
يُشار إلى أن جوائز السفر العالمية التي تتميز بكونها أرفع تكريم في مجال السفر والسياحة على المستوى العالمي تكرم التميز في جميع القطاعات المرتبطة بالسياحة ..وسيقام الحفل الختامي لعام 2014 في المغرب بنهاية العام الجاري .
الجدير بالذكر انه منذ العام 2008 يقع الاختيار على "ميناء راشد" الذي يضم "مرسى دبي للرحلات البحرية" كميناء رائد في الشرق الأوسط من قبل جوائز السفر العالمية.. وقد فازميناء راشد هذا العام على خمسة موانئ إقليمية أخرى تم ترشيحها للجائزة في السعودية وعمان والبحرين وقطر والأردن.