طائرة تابعة لـ"ناس غيت"

أعلنت الشركة السعودية للطيران "ناس غيت"، عزمها المشاركة في سوق السفر العالمي الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


وأكد الرئيس التنفيذي للشركة سعد الأزوري، أنَّ مشاركة "ناس غيت" في هذا الحدث الدولي "تمنحنا فرصة جيدة لتعزيز موقع شركة ناس غيت كأكبر مشغل لخدمات الطيران الخاص في الشرق الأوسط وأسرعها نموًا".


وتعمل "ناس غيت" على إدارة وتشغيل 67 طائرة تتجاوز قيمتها 2 مليار دولار، تتنوع بين طائرات "ايرباص" و"بي بي جي"، و"غلف ستريم"، و"هوكر".


وأضاف الأزوري "تملك الشركة أسطولها الخاص من الطائرات الذي يضم أكبر طائرات غلف ستريم في الشرق الأوسط، يحلق بها أكثر من 120 طيارً"ا، وتعتبر "ناس غيت" مقدم خدمات الطيران الخاص الوحيد في المنطقة الذي يوفر نطاقًا متكاملًا من خدمات الطيران للشركات. وهي أول شركة خاصة في المملكة تحصل على شهادة تشغيل الطائرات "AOC" من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.


ومن جهته، صرَّح مدير المبيعات في الشركة تركي عبد الله الجعويني، بأنَّ "شركة ناس غيت تفتخر بتمثيل قطاع الطيران الخاص في المملكة، حيث يُعد سوق السفر العالمي الحدث الدولي الأكثر ريادة في صناعة الطيران والسياحة والسفر، وبصفتنا شركة وطنية سعودية، نحن نعتز بإبراز ريادة المملكة في قطاع الطيران الخاص على مستوى الشرق الأوسط، وسنسعد باستقبال زوارنا خلال فترة المعرض في جناحنا رقم ME470 في مركز اكسل للمعارض".


ووفقًا لاتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط،، من المتوقع أن تصل قيمة قطاع طيران الأعمال الإقليمي إلى حوالي 1،3 مليار دولار، في حين ينتظر أن ينمو إجمالي عدد الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط من 551 طائرة ليصل إلى 1375 طائرة بحلول العام 2020.


كما يشير الاتحاد أيضًا إلى أنَّ عدد الطائرات الخاصة المسجلة في المملكة يشكل نصف إجمالي عدد الطائرات الخاصة في مختلف الدول العربية، ما يعني أنَّ منطقة الخليج تعد سوقًا واعدًا لقطاع الطيران الخاص​ بمعدل نموٍ سنويٍ يصل إلى 7%.