السياحة في منطقة عسير

رصدت الفرق الرقابية في الهيئة العامة للسياحة بمنطقة عسير خلال موسم الصيف لهذا العام، أكثر من 300 مخالفة بسبب عدم وجود تراخيص وعدم التزامها بالتسعيرة والخدمات المقدمة وفقا للتصنيف الممنوح.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة في المنطقة وأمين عام مجلس التنمية السياحة ومهرجان «أبها يجمعنا» المهندس محمد العمرة إن نسبة إشغال منشآت الإيواء في المنطقة خلال موسم الصيف وحتى الآن يبلغ بين 95% إلى 100%، مشدداً على نجاح الموسم السياحي في منطقة عسير بنسبة فاقت التوقعات، على الرغم من التخوف من وجود الشهر الفضيل في منتصفه.

وأوضح أن جولات الرقابة التفتيشية بواسطة أربع فرق لا تزال مستمرة على منشآت الإيواء السياحية بهدف الالتزام بالتسعيرة المحددة من قبل الهيئة وبالخدمات من نظافة وتطبيق اشتراطات التصنيف ومتابعة مخالفات التشغيل بدون ترخيص أو ما يطلق عليهم الدخلاء على السوق، مؤكدا تسجيل الفرق عقوبات على 42 منشأة، وغلق مؤقت لمنشأتين، بخلاف عقوبات جديدة لمنشآت أخرى ستصدرها الهيئة على مراحل.

وأكد العمرة استمرار الحملات التفتيشية حتى نهاية الموسم السياحي، ويتم خلالها المتابعة الميدانية مع النزلاء والاستماع إلى أي ملاحظات في الميدان أو الشكاوى على الرقم المخصص لهذا الغرض (19988) الذي يستقل الشكاوى على مدار الساعة ويتعامل معها من قبل فريق مختص، ومن ثم يتولى متابعتها فرق ميدانية، مبينا أن الرقابة تشمل 31 فندقاً و1027 وحدة سكنية».

وذكر أن المنطقة شهدت إقبالاً متزايداً على زيارتها من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي، وأن الهيئة تعمل حاليا على إعداد إحصائيات بأعدادهم وحجم إنفاقهم من قبل مركز ماس التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار.