نمو الإنفاق السياحي في إسبانيا

اظهرت بيانات رسمية نشرت هنا اليوم نمو الانفاق السياحي الاجمالي للسياح الاجانب الوافدين لإسبانيا الى 8ر14 مليار يورو في الفترة بين شهري يناير وابريل الماضيين ما يمثل ارتفاعا قدره 11 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
واوضحت البيانات التي نشرتها وزارة الصناعة والطاقة والسياحة في بيان ان تلك تعد افضل بيانات مسجلة في تلك الفترة منذ بدء سلسلة الإحصاءات التاريخية.
واشارت الى ان السياح البريطانيين كانوا الاكثر انفاقا خلال تلك الفترة بنسبة 4ر17 بالمئة من المجموع الإجمالي للإنفاق السياحي تلاهم السياح الالمان بنسبة 9ر14 بالمئة والوافدون من بلدان الشمال الأوروبي الذين حلوا ثالثا بنحو 10 بالمئة.
واضاف البيان ان جزر الكناري حظيت بالنصيب الأكبر من الانفاق السياحي خلال الفترة بين يناير الى ابريل الماضيين بنسبة بلغت 31 بالمئة من الإجمالي تلتها منطقة (كاتالونيا) الشمالية بنسبة 21 بالمئة من الانفاق فيما حلت منطقة (الاندلس) ثالثا والعاصمة (مدريد) رابعا.
وعزا البيان الارتفاع في معدل الانفاق السياحي بشكل أساسي الى زيادة عدد السياح الدوليين الوافدين لإسبانيا خلال تلك الفترة حيث بلغ عددهم 3ر15 مليون سائح ما يمثل ارتفاعا قدره 2ر9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.