القطاع الفندقي في الإمارات

كشف مديرون عاملون في صناعة الضيافة في السوق المحلي، عن أن القطاع الفندقي أغلق موسماً ناجحاً خلال النصف الأول من العام الجاري 2014 من حيث نمو الأعمال بنسبة تتراوح بين 2 و8% والتحسن الإيجابي على متوسط سعر الغرفة بنحو 6%، إضافة إلى ثبات معدلات الإشغال بين 80 و90% .
وتوقع المديرون أن يستمر الأدء الإيجابي للقطاع في نفس المنحنى خلال النصف الثاني من العام الجاري في ظل الإقبال اللا محدود للزوار والسياح من الأسواق المختلفة، خصوصًا الأوروبية وروسيا والصين والهند وأسواق الدول المستقلة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد المحللون أن أداء القطاع الفندقي في الإمارات سيحقق أفضل أداء في المنطقة خلال عامي 2014 و2015 كما سسجل أعلى معدلات الإشغال، وأعلى سعر للغرف الفندقية، لا سيما أن العائد على الغرفة الفندقية المتوافرة سوف يكون الأعلى على الرغم من حجم المعروض الكبير من الغرف الفندقية.
وأوضح المدير العام لفندق "رويال روز- أبوظبي"، جياني مالريا أن النصف الأول من العام الجاري 2014 شهد نمواً في قطاع الضيافة بلغ 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.
وتعد نسبة مشجعة على الرغم من ارتفاع نسبة فنادق الخمسة نجوم في إمارة أبوظبي، موضحًا أنه من المبكر "تقييم أداء الفندق على الرغم من أننا لاحظنا إقبال ضيوف دولة الإمارات ودول مجلس التعاون"، وتوقع أن يرتفع معدل الحجوزات خلال الأشهر المقبلة من السنة مع تطور الأعمال وتوسع دائرة السوق السياحية.