الهيئة العامة للسياحة والآثار

كرّمت الهيئة العامة للسياحة والآثار في الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة الذي عقد في الأحساء عدداً من المواطنين من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية أعادوا للهيئة قطعاً أثرية خلال 2015.

وتسلم المواطنون شهادات شكر وتقدير من الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، سلمها لهم مدير جامعة الملك فيصل رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية في الأحساء د. عبدالعزيز بن جمال الساعاتي، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والمشرف على برنامج العناية بالتراث الحضاري د. علي بن إبراهيم الغبان.

وشمل تكريم معيدي الآثار خلال 2015 كل من د. عبدالمحسن بن عبدالعزيز بن معمر، د. عيد بن حمد بن اليحيى، سالم مرعي محمد القحطاني، سالم تركي محمد القحطاني، مفرح حسن محمد جلي مكة، عبدالله بن صالح حسن الكربي، خالد دهام حمد القحطاني، سعد غزاي شباب المرشدي، أحمد علي معيض الثبيتي، محمد بن سعيد بن مهدي بن بريم، عبدالله حسين محمود الحربي، حبلص عوض مشيع الزهراني، دخيل الله بن حسن سلامة الدقيقي، صالح سليم سليمان العطوي، سالم مرزوق ثاري الرشيدي، مرعيد علي مرعي الحائطي، خالد عبدالله أحمد البوصي، ظبية بنت سعيد شايع الشهراني، وتسلم شهادتها بالنيابة عنها سعيد القرني مدير عام مكتب الآثار في عسير، وخالد محمد عبدالوهاب آل الشيخ، وفالح عايض فالح الفريدي.

و أقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار في قصر إبراهيم في الأحساء حفل تكريم للمشاركين في الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة الذي عقد في الأحساء، وشارك أصحاب المتاحف الخاصة في عروض الفلكلور الشعبي.

إلى ذلك أكد وليد بن عبدالله الحسين مدير عام الهيئة للسياحة والآثار المكلف في الأحساء نجاح الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة الذي عقد في الأحساء في الثامن عشر من مايو الجاري، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمتاحف الذي اختار له المجلس الدولي للمتاحف هذا العام شعار "المتاحف لمجتمع مستدام".

وأعرب الحسين عن شكره وتقديره للأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لاختيار الأحساء لتنظيم الملتقى الثالث لأصحاب المتاحف الخاصة، كما وجه الشكر للأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية على دعمه اللا محدود لإقامة الملتقى، كما أعرب عن شكره وتقديره للدكتور علي غبان نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والمشرف على برنامج العناية بالتراث الحضاري، و د. عوض الزهراني مدير عام إدارة المتاحف بالهيئة، ولكافة اللجان المشاركة في الملتقى.