مطار وهران


 شارك البعض من أفراد الجالية الجزائرية المقيمين بالمهجر أعوان شرطة الحدود تناول وجبة الإفطار لدى نزولهم يوم الثلاثاء بمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة".

وقد قدم أعوان شرطة الحدود للمسافرين القادمين على متن رحلتين ما بين الساعة الثامنة والثامنة والنصف مساء من مدينتي ليون وباريس (فرنسا) التمر والحليب وبعض المشروبات مع وضع عدد من الطاولات احتوت على وجبات إفطار.

"وتأتي هذه العملية تجسيدا لمبادئ الشرطة الجوارية وعملا على توطيد الاتصال ما بين الشرطة والمجتمع، لا سيما المسافرين وأعضاء الجالية الجزائرية المقيمين بالخارج خاصة خلال شهر رمضان شهر التكافل والتضامن" وفق ما أبرزه ل/وأج/ رئيس فرقة شرطة الحدود الجوية لمطار وهران عميد الشرطة عبد المجيد بلعقون.

وقد جرت هذه العملية ضمن أجواء متميزة لقت ترحيبا وابتهاجا من قبل المسافرين الذين أجمع الكثير منهم على أن المبادرة بقدر ما خففت عنهم عبأ السفر في شهر الصيام وحرارة الصيف فإنها أدخلت السرور الى قلوبهم وشكلت أفضل استقبال يحظون به بمجرد أن وطأة أرجلهم أرض الوطن لا سيما بالنسبة للمهاجرين الذين لم يأتوا الى الوطن منذ أكثر من سنة.

يذكر أن الرحلتين المذكورتين ضمنتا قدوم 139 مسافر بالنسبة للطائرة القادمة من باريس و130 الخاصة بالرحلة القادمة من ليون.وبالنسبة لنشاط فرقة شرطة الحدود الجوية فانها تعمل وفق مخطط محكم خلال شهر رمضان الذي يتزامن وفصل الصيف وموسم قدوم أعضاء الجالية الوطنية المقيمة  بالخارج.

وفي هذا الإطار تعالج ذات المصالح وبصفة يومية معدل 36 رحلة ما بين الذهاب والإياب تمثل أكثر من 30 وجهة تربط وهران بولايات جزائرية ومدن وعواصم من القارات الإفريقية والأوروبية والأسيوية فضلا عن رحلات العمرة التي تسير خلال هذا الشهر الفضيل بمعدل 6 رحلات أسبوعيا.