افتتاح خط طيران بغداد فينا

أعلّنت وزارة النقل العراقيّة، الجمعة، عن افتتاح خط طيران بغداد إلى العاصمة النمساوية فينا، وعدته "مهمًا اقتصاديًا وحيويًا" فيما لفتت إلى قرب افتتاح خطوط جويّة إلى بكين وموسكو ومدريد.
وأكّد معاون مدير عام شركة "الخطوط الجويّة العراقيّة" مجيد العامري، أنّ الشركة افتتحت خطًا مهمًا اقتصاديًا وحيويًا يربط ما بين بغداد وفينا بعد انقطاع دام طويلاً بسبب الحروب.
وأوضح العامري، أنّه لدى الشركة خطة واسعة وكبيرة بعد امتلاكها أسطول حديث لافتتاح الخطوط الجويّة نحو بلدان العالم، لافتًا إلى قرب افتتاح خط ما بين العراق والصين.
وأعلّنت الخطوط الجويّة العراقيّة، في كانون الثاني/يناير 2014، عن نيتها تسيير رحلات جديدة إلى الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبيّة، مبينة أنّها تعد لتطبيق نظام الحجز الالكتروني وتخفيض أسعار التذاكر للمسافرين على طائراتها باستمرار.
وتأسست الخطوط الجويّة العراقيّة في العام 1937، من قبل "جمعية الطيران العراقيّة"، وتوقفت عن العمل في 2003 بسبب دخول القوات الأميركيّة للعراق إلا أنها بدأت في العمل مجددًا في العام 2004.
وأعيدت الحياة للخطوط الجويّة العراقيّة من خلال التعاقد على عدد كبير من الطائرات العالمية منها "إيرباص"، و"بوينغ"، و"بومباردو" الكندية، إضافة إلى استئجار طائرات أخرى، مما زاد عدد الطائرات العراقيّة، وعدد الخطوط العاملة.