وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار

يرعى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد الحجار اليوم الخميس فعاليات اللقاء الثاني للشراكة الفعالة لمزيد من التطوير للشبكة العالمية الإلكترونية للعمرة، وإجراءات وخدمات قطاع العمرة لموسم حج هذا العام 1436هـ، المقرر انطلاقه غرة صفر المقبل بحضور وكلاء الوزارة ومدراء شركات ومؤسسات العمرة والمهتمين بشأن الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في هذا الموسم.

وأكد وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى بن محمد رواس، أن اللقاء يأتي بعد أن شهد نشاط العمرة في العام الماضي 1435هـ، نجاحات قياسية حيث وصل عدد المعتمرين من الخارج 6 ملايين، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز تحقق بنتاج الجهود الكبيرة التي بذلتها الوزارة بالتنسيق مع القطاعات المعنية.

وأفاد أن اللقاء من المقرر أن يكشف عن السلبيات التي طرأت في موسم حج العام الماضي لتفاديها، والإيجابيات لتعزيزها في إطار الرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في موسم العمرة.

 ولفت إلى أن تنظيم خدمات المعتمرين إليكترونيا يمثل أول تطبيق على مستوى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في سياق التعاملات الحكومية الإلكترونية، يمثل شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص في أشرف وأرقى خدمة وهي خدمة ضيوف الرحمن.