جانب من اللقاء


 أشاد معالي آتو وركنيه نيجيوا وزير المواصلات الاثيوبي بالتطور الكبير الذي حققته صناعة الطيران في دبي خلال سنوات قليلة .
ودعا الوزير الأثيوبي - خلال زيارة قام بها والوفد المرافق له لمطارات دبي إطلع خلالها على أفضل الممارسات في قطاع الطيران - إلى تعزيز العلاقات المشتركة بين الإمارات وإثيوبيا في مجال الطيران وإنعكاس ذلك إيجابيا على المجالات الاقتصادية كافة بين البلدين .. وقال إن هدف زيارته الإطلاع على أفضل الممارسات في مجال خدمات المسافرين وشركات الطيران والشحن .
كان في إستقبال الوفد الاثيوبي - الذي ضم سعادة وسينيله هونيغناو مدير عام الطيران المدني وسعادة عبد القادر رسقوا صالح سفير جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى الدولة - كل من سعادة سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني وسعادة جمال الحاي النائب الاول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي وعدد من كبار المسؤولين من الشركاء الاستراتيجيين لمطارات دبي.
وتعرف الوزير الاثيوبي خلال زيارته على مشروع التوسعة الأخير الذي يشهده مطار دبي الدولي بتكلفة 8ر7 مليار دولار وخطة مطارات دبي الاستراتيجية 2020 لرفع طاقة المطار الاستيعابية إلى نحو مائة مليون مسافر سنويا إلى جانب جولة تفقدية للسوق الحرة ومركز الشحن والخدمات اللوجستية وعمليات المطار وخدمات اقسام الشرطة والجمارك والجوازات.