المهندس هانى ضاحى وزير النقل

اصدر المهندس هانى ضاحى وزير النقل تعليماته اليوم الى هيئة موانىء البحر الاحمر بتشغيل رحلة إضافية للعبارة " الرياض" لنقل 515 راكبا من ميناء الغردقة الى ميناء ضبا السعودى كانوا قد تواجدوا قبل موعد الرحلة الرسمى بـ48 ساعة.

وأوصى وزير النقل بتسخير كافة الامكانات وتجهيز العبارة " الرياض" لنقل الركاب المصريين العمل على توفير سبل الراحه لهم.

وقال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئه موانئ البحر الأحمر في تصريح له اليوم إن العبارة " الرياض" تقوم بثلاث رحلات إسبوعيا أيام الاحد والثلاثاء والخميس ، مشيرا إلى أن المهندس هانى ضاحى وافق على تشغيل رحلة إضافية فورا للركاب الذين جاءوا قبل رحلة الثلاثاء بـ48 ساعه ، وعدم بقائهم فى مدينة الغردقة حرصا منه على تسخير كافة الامكانات لراحة الركاب والاستفادة من صالة الركاب الحضارية التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى الشهر الماضى.

وأضاف أن العبارة " الرياض" نقلت 1099 راكبا فى رحلتها امس الاول الاحد ، وانه تم تجهيز العبارة بشكل سريع للقيام برحلتها الاضافية باقل من طاقتها والبالغة نحو 1300 راكب ، لأن دورها هو خدمة الراكب المصرى.

من جانبه ، قال اللواء حسين الهرميل رئيس مجلس إدارة القاهرة للعبارات إلى أن العبارتين القاهرة والرياض قامتا بنقل 279 ألف راكب فى عام 2014 ، كما تم نقل نحو 18 ألف سيارة و1363 تريلا بضائع واتوبيس وذلك من خلال 249 رحلة بمتوسط 125 رحلة لكل عبارة.