الاقصر

استقبلت محافظة الأقصر، مساء الخميس, رحالة النيل البريطاني ليفسون وود، والذي قام بعمل رحلة استكشافية لعبور نهر النيل بداية من أواسط أفريقيا ومرورا بدول حوض النيل من المنبع إلى المصب, والتي كانت قد بدأت في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، بمسافة 4250 ميل.
وبدأ البريطاني وود، 32 عاما، رحلته لعبور نهر النيل من دولة رواندا في 4 كانون الأول من العام الماضي، حتى الوصول إلى فرع رشيد، سيرا على قدميه, بهدف لفت انتباه العالم للحيوانات المعرضة للانقراض مثل "وحيد القرن، والفيل"، والعمل على جمع تبرعات خلال الرحلة للاهتمام بالبيئة والحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض، والحد من التلوث , كما أنها تعد رحلة لتوثيق حياة شعوب دول حوض النيل وعاداتهم وتقاليدهم وربط الحاضر بالماضي خاصة وأن حوض نهر النيل هو مهد الحضارات.
جدير بالذكر, أن القناة الرابعة بالتلفزيون البريطاني , قامت بتوثيق تلك الرحلة في لأربع أجزاء لتذاع في كبريات التلفزيون العالمية "ديسكفري وهيستوري" لعرضها في نهاية كانون الأول من العام الجاري، في حلقات متواصلة تصل إلى 4 ساعات.
كما تقوم الهيئة العامة للاستعلامات "المركز الصحافي" بالتعاون مع الهيئة المصرية للتنشيط السياحي بالإشراف على تلك الرحلة وتقدم التسهيلات واستخراج التصاريح اللازمة للتصوير.