مطار القاهرة الدولي

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم /الأربعاء/ 85 سائحا إندونيسيا، قادمين للقيام بجولة سياحية تستغرق عدة أيام.
وقال مصدر أمني بالمطار إن السائحين وصلوا القاهرة في ثلاث مجموعات، الأولى على متن الخطوط الإماراتية القادمة من دبي وتضم 26 راكبا، والثانية على طائرة "طيران الاتحاد" وتضم 30 راكبا، فيما وصلت المجموعة الثالثة وقوامها 29 سائحا على طائرة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة.
وأضاف المصدر أن 96 سائحا هنديا وفلبينيا غادروا المطار اليوم، في 3 مجموعات، الأولى تضم 28 سائحا هنديا على طائرة الخطوط القطرية المتجهة إلى الدوحة، والثانية قوامها 40 سائحا هنديا على طائرة الخطوط العمانية المتجهة إلى مسقط، والثالثة تضم 28 سائحا فلبيبيا على طائرة خطوط الاتحاد المتجهة إلى أبوظبي.
وفي سياق آخر، ألغت سلطات تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولي اليوم سفر راكب سوري الجنسية تبين أنه في حالة سكر وعدم اتزان وهياج عصبي، قبيل مغادرته إلى بيروت.
وأثناء تقدم الراكب ويدعى ا. ع. م. لإنهاء إجراءات سفره على متن طائرة الخطوط المصرية المتجهة إلى بيروت، شك محرر الاجراءات في أن الراكب يعاني حالة من عدم الاتزان، وبعرضه على طبيب الحجر الصحي أفاد بأنه فى حالة سكر بين، مع فقدان للتوازن.
وقررت إدارة تأمين الركاب بالمطار إلغاء سفر الراكب بناء على طلب الشركة، وإخراجه من الدائرة الجمركية تحت الإشراف الأمني والجمركي.