السياحة الشاطئية في مصر

في إطار الجهود الطموحة لوزارة السياحة الرامية إلى استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية، وفي ضوء توجيهات وزير السياحة هشام زعزوع بضرورة العمل على مد جسور التواصل مع الأسواق السياحية الواعدة، التقى الدكتور ناصر عبدالعال مستشار الوزير لشئون أسيا وفدا من كبار منظمي الرحلات الصينيين من مقاطعة ستشوان .. تناول اللقاء سبل تعزيز التدفق السياحي بين البلدين والعلاقات السياحية بين مصر والصين.
ومن جانبه، وجه الدكتور ناصر عبدالعال الدعوة للشركات السياحية المصرية لفتح أفاق جديدة للتعامل مع السوق الصيني، مشيرا إلى أن هذا الوفد يستطيع استجلاب عدد كبير من السائحين خاصة من مقاطعتي تشنجدو وتشونغ تشينج المحبي للسياحة الشاطئية والسياحة الصحراوية وسياحة السفاري.
وأشاد منظمو الرحلات الصينيين بالصحراء البيضاء وواحة سيوة وأعلنوا ترحابهم بالتعاون مع الجانب المصري خاصة في المقاصد السياحية الشاطئية والصحراوية.
يذكر أن الهيئة العامة للتنشيط السياحي تستضيف الوفد الصيني من منظمي الرحلات في رحلة تعريفية تمتد من 20 إلى 28 أيار الجاري لتعريف منظمي الرحلات بالمنتج السياحي المصري المتنوع وخاصة الترويج للسياحة الشاطئية في البحر الأحمر والغردقة ومرسى علم وقيادة السيارات والسياحة الثقافية في القاهرة والسياحة النيلية في الأقصر وأسوان.