جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية

قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان أن الجمعية أقرت إلزامية التأمين على الحياة لأعضائها.

وأوضح حمدان في تصريح صحافي الخميس أن مجلس إدارة الجمعية المكون من سمير الدربي و جورج غبارو نقولا سبانخ و سالم عودة و محمد الإمام و إسماعيل ابو السعود قد اجتمع وتم اتخاذ قرار بإلزامية اشتراك الوكلاء في التأمين على الحياة .

وأكد أن هذا القرار يأتي لاحقًا للنظام المعمول به نظام جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية وتعديلاته رقم 21 لسنة 1997 في مادته رقم 4 الفقرة "أ" والتي تنص "رعاية مصالح الجمعية وأعضائها والمحافظة على حقوقها وتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لهم وفقًا للتعليمات الصادرة عن المجلس لهذه الغاية".

ودعا حمدان إلى سرعة تزويد الجمعية باسم المالك وصورة هويته بحيث لا يتجاوز سنه الـ 65 سنة أو أحد الشركاء وذلك بمشاركة رمزية قيمتها 20 دينارًا يضاف إليها 3.50 رسوم طوابع حيث أن القيمة الاجمالية للقسط هو 70 دينارًا عن كل وكيل تدفع الجمعية القيمة الباقية.

وأضاف كذلك للراغبين في التأمين بشكل طوعي ممن ينطبق عليهم الشرط العمري من الشركاء أو الموظفين او المعالين، إرسال كتاب رسمي وصورة هوية الأحوال وقيمة القسط كاملًا 73.50 دينار حيث أن قيمة التغطية التأمينية للحالة الواحدة للوفاة هي 20 الف دينار أردني علمًا بأن العقد الآن قائمًا على عدد 243 فقط حيث كان اختياريًا.