جندي أميركي يشاركون في تدريبات عسكرية مشتركة

تستقبل المملكة المغربية نهاية مارس/آذار المقبل 2500 جندي أميركي يشاركون في تدريبات عسكرية مشتركة جنوب البلاد تُعرف باسم "الأسد الأفريقي".

وتجري مناورات "الأسد الأفريقي 20" بقيادة قوات مشاة البحرية الأميركية بأوروبا وأفريقيا، وبرعاية القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا، وتشمل التمرينات الدروس الأكاديمية، والتدريب الميداني، وتركز جميعها على مكافحة التنظيمات المتطرفة، فضلا عن التدريب على الطيران، والمساعدة المدنية الإنسانية، كما ستستخدم في التدريبات أيضا طائرات "إف-16" و"KC-135"، وستشمل مناورات ميدانية للمظليين، وتمارين طبية، وتمارين استجابة كيميائية وبيولوجية، وبرنامج مساعدات مدنية إنسانية.

يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، كانت قد قررت إلغاء التدريبات البحرية المشتركة بين واشنطن والرباط، والمقررة في الثامن من الشهر الجاري، على خلفية اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني، حيث سحبت سفينة عسكرية ضخمة من ميناء أغادير بعد يومين فقط من وصولها للمشاركة في مناورات "أسد البحر الأفريقي 2020".

قد يهمك ايضا:

المملكة السعودية تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية في قرار قطع علاقاتها مع إيران

الجبير يؤكد ما فعلته إيران في المملكة المغربية عبر اداتها تنظيم حزب الله الإرهابي لتدريب جماعية البوليساريو خير دليل على ذلك