عبد المجيد تبون

نشرت رئاسة الجمهورية، الأربعاء، مجمل المقترحات التي تلقتها لجنة الصياغة من المشاركين في النقاش حول مسودة الدستور وعددها 5018، وحسب بيان لها نشرت رئاسة الجمهورية رابطا لتحميل والإطلاع على “مقترحات الفاعلين التي تلقتها لجنة صياغة الاقتراحات لمراجعة الدستور، من المواطنين و المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة والشخصيات الوطنية والمنظمات المهنية والأكاديميين”.

وأوضحت أنه “تتمّـة للمهمة المسندة إليها من طرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بموجب رسالة التكليف المؤرخة في 08 جانفي 2020؛ و بعد نشر النسخة المتضـمّنة مقترحات تعديل الدستور بتاريخ 7 ماي 2020؛ تلقت لجنة صياغة الإقتراحات لمراجعة الدستور مجموعة هائلة من الملفات و المذكرات و عددها(610) واردة من مختلف الفاعلين من المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومؤسسات الدولة والشخصيات الوطنية والمنظمات المهنية والمواطنين والأكاديميين”.

وأضافت “بعد ذلك، باشرت اللجنة عملية دراسة المقترحات و أعدّت لهذا الغرض جدولا مفصلا رصدت فيه أسماء و ألقاب كل المشاركين في الإثراء و صفاتهم و/أو إنتماءاتهم ومجمل المقترحات التي وردت منهم إبتداء من الديباجة إلى آخر مادة.

وتضمّن الجدول (1231) صفحة مرقمة ترقيما تسلسليا لتبيان العدد الإجمالي للمقترحات المحصّلة من طرف اللجنة و هو (5018) مقترحا وفق نفس المصدر.

قد يهمك ايضا:

الرئاسة الجزائرية تبدأ توزيع مسودة المشروع التمهيدي لتعديل الدستور

  رئاسة الجمهورية الجزائرية تؤكد مشروع تعديل الدستور مجرد مسودة قابلة للتعديل