فيروس كورونا المستجد

اتخذت مصالح أمن ولاية المسيلة،عدة إجراءات وتدابير تهدف إلى تطبيق إجراءات الحجر الصحي الجزئي،بعدما شمل هذا القرار الولاية رقم 28 منذ بداية الأسبوع الجاري.
وبحسب ما أفاد به بيان صادر عن خلية الإعلام والعلاقات العامة بأمن الولاية،فانه في إطار تنفيذ القرار المتعلق بتطبيق الحجر الصحي الجزئي على مختلف ولايات الوطن بما في ذلك ولاية المسيلة، والذي يأتي في إطار الإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وضعت مصالح أمن الولاية، كل الإجراءات والتدابير الكفيلة بتطبيق هذا القرار، وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية التي تسهر على تنفيذ قرار الحجر الصحي الجزئي، تتوزع على كامل النقاط بقطاع الاختصاص وداخل الإقليم الحضري على وجه الخصوص.
كما سبقت هذه الإجراءات عدة حملات تحسيسية وتوعوية، جابت مختلف شوارع مدينة المسيلة والمدن الواقعة بقطاع اختصاص أمن الدوائر، قصد إعلام وإبلاغ المواطنين بمواقيت تنفيذ الحجر الجزئي والذي يمتد من الساعة السابعة مساءً إلى غاية الساعة السابعة صباحا، وكذا تحسيس المواطنين بضرورة الالتزام والبقاء في بيوتهم لتفادي انتشار هذا الفيروس.
وأكدت ذات الجهات بأنها ستسهر على تقديم كافة التسهيلات للأشخاص الذين يحوزون على رخصة خاصة للتنقل صادرة عن الجهات المخولة بذلك، مع وضع الأرقام الخضراء 1548، 17 في خدمة المواطنين للتبليغ عن كل ما من شأنه أن يكون محل شبهة.من جهته رئيس أمن الولاية عميد أول للشرطة محمد حساين،دعا السكان إلى التفهم وتفادي الخروج ألا في الحالات الضرورية والالتزام بالحجر،مؤكداً ثقته في سكان الولاية للاستجابة لهذا الإجراء الذي يهدف إلى حمايتهم وتفادي انتقال العدوى.

قد يهمك ايضا :   رابح ظريف مهدد بعقوبة تصل إلى 10 سنوات نافذة   سكان المسيلة الجزائرية يعلقون آمالهم على مشاريع الربط بالغاز الطبيعي