المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية

يجري حاليا الإعداد لمشاركة معرض التشكيليين السعوديين ماهر الحمود، وحيدر الزيد، والذي حمل عنوان "ستيل.. وسكتش"، ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، المزمع انطلاقته في الـ24 من ربيع الآخر المقبل.

وأشار التشكيليان الحمود والزيد إلى أن المعرض مقسم إلى ثلاثة أقسام، وهي: مجموعة أعمال لصور فوتوجرافية وجرت معالجتها حاسوبيا، ومجموعة مجسمات حديدية من مستهلكات البيئة، وجرى تجميعها وتنظيفها بحيث تصاغ بأشكال جمالية جديدة، ورسومات بقلم الرصاص والفحم، وإضافة بعض الألوان الخشبية والدهنية.

وأضافا أن بعض الأعمال تسلط الضوء على الأعمال البدنية الشاقة ومخاطرها، وانطباع الناس حولها، لافتين إلى أن اهتمامهما بالجانب الميكانيكي استطاعا أن يستفيدا من كافة مستهلكات الميكانيكا "الحديدية" والمعدات الصناعية والآلات المستخدمة فيها وقطع غيار وأجزاء المركبات، وتحويلها إلى تحف جمالية، وأنهما يعتزمان الانتقال بالمعرض إلى محطات ومواقع أخرى في فروع جمعية الثقافة والفنون، بجانب بعض دور العرض المتخصصة في الأعمال التشكيلية.

بدورها، أوضحت رئيسة لجنة الفنون التشكيلية بفرع الجمعية في الأحساء الناقد والتشكيلية سلمى الشيخ، أن اللوحات "الفنية" في المعرض ذات أفكار جديدة، صاغاها بشكل صور، واشتغلا عليها بالبرامج الحاسوبية.