معرض "يدنا" للمنتجات تقليديّة الصنع

يقدم ما يقارب ثمانين عارضًا من مختلف فروع الصناعة التقليدية، على امتداد أربعة أيام من 23 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أفضل أعمالهم وإبداعاتهم في مجال التأثيت، والديكور، والمعمار التقليدي، والصياغة، والملابس، والمنتجات المحلية، والتي تعكس غنى وثراء وتنوع الصناعة التقليدية المغربيّة.

وتنظم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بشراكة بين دار الصانع وفيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية، في دورته الثانية، معرض " من يدنا " في المركز الدولي للندوات والمعارض طريق الجديدة في الدار البيضاء.

ويعتبر معرض "من يدنا" مناسبة لعرض أجود الأعمال و التحف الفنية التي زخرت بها أيادي الصانع المغربي، والتي ستقدم لرجال الأعمال والخبراء المغاربة والأجانب، من مهندسين معماريين ومهندسي الديكور والمصممين، الذين سيجدون ضالتهم في الموروث الثقافي الأصيل لمختلف أنواع الصناعة التقليدية المغربيّة.

وينظم على هامش هذه الدورة من المعرض ندوات، يديرها كل من الأستاذ في المركز الوطني للفنون والمهن في باريس فرنسوا إيف فيلمان، ومدير المعهد العالي للمهن في فرنسا ألكسيس كوفسيان، والأستاذ الفخري المختص في التنمية المستدامة بيير بارديليو.