قرية البوابة في مركز دبي المالي


تطورت حركة الفن التشكيلي، وظهرت الصالات والمعارض العالمية، حديثًا، بشكل كبير، وفي دبي، أصبحت المعارض تتنافس على المستويات العالمية، مع زيادة أعداد الصالات، التي تستضيف هذا الفن، مثل "غاليري 4 جدران"، و"هنر غاليري"، و"صالة فن"، وكورت يارد غاليري".وتؤكد هذه المعارض على القيمة الجمالية والبصرية، إلى جانب ما يشبه الفكرة التجارية، من حيث المردود المادي الذي يتلقاه الفنان جراء عرض لوحاته في صالة تستطيع أن تبيع لوحته لمقتن أو مهتم بشراء اللوحات.
وتعد الصالة عرض تجارب تشكيلية مختلفة، لتعزيز القيم الفنية، ونشر الثقافات والمعارف في دول العالم المختلفة، وتمازجها، وتجاوز الخلافات والصراعات، كما أنها تمد جسور التعاون بوعي من الفهم المشترك، من خلال الفن، حيث اللوحة والصورة والتجارب الكلاسيكية المعاصرة.
وتحتضن قرية البوابة في مركز دبي المالي، 8 صالات عرض هي: "أيام غاليري"، و"كوادرو"، و"أوبرا وإيمبتي كوارتر"، و"آرت سوا"، و"آرت سبيس"، و"الفرجام"، و"اكس اي ايه".
وتقدم هذه المعارض تجارب فنية مختلفة، حيث تقرأ الكثير من الأطروحات الفكرية والجمالية، والأساليب المتنوعة التي تنفتح على مختلف الوسائط والنظم الفنية والتركيبات والمنحوتات المتنوعة، التي تقرأ الواقع المعاصر من زوايا فنية بحتة وفي ضوء معالجات تحمل إضافة في بعدها التثقيفي، والفكري .